الألعاب الإلكترونية تمثل واقعًا افتراضيًّا، إلا أنه واقع افتراضي يتضمن محتوياتٍ تعكس الواقع الحقيقي بكل تشابكاته وتعقيداته وعقائده وثقافاته وقيمه وعداءته واحتياجات ورغبات النفس الإنسانية، وكذلك الخير والشر وما بينهما من مسافات في حياة موازية بكل مكونات التوازي.
وهذا البحث يقصد إلى دراسة انعكاسات الألعاب الإلكترونية على النشء المسلم والمجتمعات الإسلامية، سلبًا وإيجابًا، وذلك من خلال تحليل محتوى مجموعة من الألعاب الإلكترونية من أجل الوقوف على السلبي منها وملامسة مخاطره على الهوية الإسلامية؛ وكذلك للوقوف على الهادف منها وملامسة إيجابياته، مع دراسة البيانات والمعلومات والكتابات البحثية المتاحة حول الظاهرة محل الدراسة، ودمجها بنتائج تحليل محتوى الألعاب الإلكترونية وتحليلها جميعها في سياق بحثي متناسق.
ظاهرة الألعاب الإلكترونية وهوية النشء المسلم
التفاصيل | |
اسم المؤلف | الهيثم بن زعفان |
سنة الطبع | 2021 |
رقم الطبعة | الأولى |
عدد الصفحات | 179 |
الرقم الدولى | 978-603-91416-3-1 |
مقاس الكتاب | 14*20 |
وزن الكتاب | 0.190 |
- 250EGP
الكلمات الدليليلة : ظاهرة الألعاب الإلكترونية وهوية النشء المسلم, الهيثم بن زعفان, آفاق المعرفة